No Products Found

ENJOY 10% OFF FOR A LIMITED TIME ONLY

Your Bag is empty

أروزان جابوييفا: التسويق "فنّ" سيحوّل وجه الموضة إلى الاستدامة

 

من دبي، انطلقت هذه المديرة الإبداعية الشابة لتستثمر شهادتها في الاقتصاد لتحويل قطاع تسويق الموضة إلى الاستدامة. أروزان جابوييفا تتحدّث عن شغفها بالموضة ونظرتها إلى المستقبل بقلمها، وتعرض لنا أحدث اتجاهات الموسم في جلسة تصوير مميّزة، حصرياً عبر Elle Arabia.

  

القبعة: Cocoshnick

البدلة والأقراط: Alexandre Vauthier via Tutus Kurniati

الحذاء: Sergio Rossi 

"اسمي أروزان Aruzhan، ومعناه باللغة الكازاخستانية "جميلة الروح". ولدت وترعرعت في ألماتي، مدينة جبلية جميلة تقع في كازاخستان. منذ سن مبكرة، شعرت دائماً أنني سأضطر إلى الانتقال إلى مكان آخر لتحقيق إمكاناتي الكاملة، الأمر الذي دفعني إلى اتخاذ قراري بالانتقال إلى دبي في سن الرابعة عشرة حيث عشت ثماني سنوات غيّرت حياتي تماماً. تابعت دراستي فيها والتحقت بالجامعة الأمريكية في دبي. وفي منتصف دراستي للحصول على درجة البكالوريوس في الاقتصاد، شعرت أنني أفتقد فرصة استكشاف العالم أكثر فأكثر فقمت بتحويل الاعتمادات الخاصة بي إلى Hult Business School في لندن وواصلت تعليمي التجاري في المملكة المتحدة. 

 الفستان: Aden Fashion

 قدمت لي لندن تجارب جميلة وفرصاً للتعلم والنمو كفرد. إلى جانب أسبوع الموضة في لندن، كانت أكثر تجربة تعليمية بالنسبة لي في متحف فيكتوريا وألبرت حيث شاركت في ورشة عمل ليوم كامل حول رسم الأزياء الراقية داخل معرض Dior Designer of Dreams الشهير بإدارة فنان ومصمم يدعى باتريك يعمل لدى ديور وغيرها من العلامات التجارية الفاخرة. تلك كانت بدايتي في عالم الأزياء، تلتها مشاركتي في مشروع "بورد باندا" للفنانين وهي حملة استدامة لعلامة "سبلاش فاشنز" في الإمارات. تمّت الحملة بنجاح تحت إدارتي الإبداعية، وكانت تلك بداية موفّقة للعلامة لتوصيل رسالة الاستدامة لعملائها في المملكة العربية السعودية.

 

 

الفستان: Jean Louis Sabaji 

اليوم أنا مديرة إبداعية في قسم دعم الفنانين الجدد من خلال BoredPuma، لذلك كان علي أن أتحمل العديد من المسؤوليات مثل البحث عن فنانين جدد، وتنظيم عروض أزياء على الإنترنت، وما إلى ذلك، وبالتالي قررت العودة إلى دبي حيث بدأنا مشروعنا التالي بالتعاون مع Kart Advisor Academy و BirelArt لتنظيم فعالية مع ضيف فريد، متسابق الفورمولا 1تشارلز لوكلير.

  

الفستان والأقراط والحذاء: Alexandre Vauthier via Tutus Kurniati

 

كانت الفكرة هي إلقاء نوع مختلف من الضوء على هذا القطاع. لم يكن الأمر يتعلق فقط بالسيارات، أو المال، أوأي من الأمور المتطرفة، ولكنه أصبح قصة حقيقية عن حلم طفولته، وشغف حقيقي، ورغبة، والعمل الجاد للمتسابقين، بالإضافة إلى "الأشخاص وراء الكواليس" - مهندسو السيارات والتقنيون. بشكل عام، أصبح بناء قصص حقيقية للعلامات التجارية والشركات هو تخصصي إذ أعتقد أن حاضر ومستقبل التسويق يكمنان في القدرة على توصيل المحتوى بأكثر الأساليب أصالة وفرادة وذات صلة."

 

الأقراط: Epajewel via Tutus Kurniati

الغستان: Michael Cinco

 

في رحاب الموضة

"على الرغم من أنني كنت أعرف دائماً أنني أريد العمل في مجال الأزياء، فقد حصلت على درجة علمية في الأعمال. واليوم، أنا ممتنة جداً لأنني اتخذت هذا القرار حيث حصلت على فرصة لاستكشاف ديناميكيات صناعة الأزياء بعمق، وبشكل لم يكن يمكن تعلّمه في معهد أزياء. في الوقت الحاضر، الموضة هي ثاني أسوأ صناعة ملوّثة تساهم في تغير المناخ والفقر، لذا يجب فهم العديد من التطبيقات الاقتصادية والتجارية. أشياء مثل الاستدامة ليست مجرد اتجاه مثلما يحب الكثير من الناس التفكير، لكنها موجودة لتبقى إذا أرادت الموضة أن تتطوّر بشكل إيجابي وفي اتجاه أكثر فائدة.

أكتب حالياً بعض الأفكار حول إحداث تغيير إيجابي وجعل مجتمع الأزياء قوّة من أجل الخير. لطالما كان حبّي للموضة أمراً طبيعياً وليس مجرد وظيفة أحلم بها، فعلى عكس العديد من المجالات الأخرى، تتمتع الموضة بقوة خارقة - فهي في الواقع مرتبطة بالثقافة وعواطف الناس. لهذا السبب في الآونة الأخيرة، تحوّلت إلى ما أسميه "فنان تسويق" جزء مهم من وظيفته يشبه إلى حدّ كبير المفهوم المسمى "bricolage"، والذي يعني الإبداع من مجموعة متنوّعة من الأشياء. هذا لأن الاحتمالات لا حصر لها عندما تبحث في مكان لا تريده عادة.

 

عندما أعمل على قصة تسويقية لعلامة تجارية، أحتاج إلى التفكير في كيفية تثقيف وإثارة اهتمام الجمهور مع الالتزام بهويتها وأصالتها. إنها ليست مهمة بسيطة، لكني دائماً أصل إلى الأفكار عن طريق تبادل الأفكار مع فنانين آخرين أو البحث عن موارد ليست واضحة جداً. لقد أصبحت مفتونة بتشكيل مفاهيم الاندماج التي تطبق فنون مختلفة مع النظر أيضاً إلى الأشياء من منظور مختلف والتساؤل عمّا هو متوقّع."



 

القبعة: Hat: Cocoshnick

البدلة: Alexandre Vautheir via Tutus Kurniati

الحذاء: Sergio Rossi

 

عارضة الأزياء: Aruzhan Jappuyeva

@aru.079

تصوير وتنسيق:Victor Danilov

@danilov.viktor

مكياج وشعر: Yana Stupnytska
@st_yana.mua

الموقع: Me Hotel by Media

Source: Elle


@tutuskurniati official

Chat with Us